الدولي المصري تريزيجيه رياني

 

أعلن نادي الريان عن تعاقده مع الدولي المصري محمود حسن “تريزيجيه” قادمًا من نادي طرابزون التركى لمدة موسم على سبيل الإعارة، ليلتحق بصفوف الرهيب الرياني حاملًا القميص رقم “8” .
ويأتي التعاقد مع تريزيجيه ضمن الخطة الاستراتيجية للنادي لتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبين للمشاركة في البطولات المحلية ودوري أبطال آسيا للنخبة.
وخاض تريزيجيه مسيرة كروية ناجحة بدأها مع الأهلي المصري، قبل أن ينتقل لاندرلخت البلجيكي، ومن ثم انتقل لنادي قاسم باشا التركي الذي شهد تألقه قبل أن يلتحق بنادي أستون فيلا الانجليزي، ويقوده للبقاء في الدوري الانجليزي الممتاز بعد العودة من دوري الدرجة الأولى، ومن ثم أنتقل لنادي طرابزون التركي الذي قاده للوصول لبطولة الدوري الأوروبي.
الجناح المصري يمتلك سجل تهديفي مميز مع جميع الأندية التي لعب بها، حيث لعب 70 مباراة دولية مع المنتخب المصري وسجل 16 هدفًا ونجح في الوصول لنهائي أمم أفريقيا عامي 2017 و 2022، بجانب الوصول لكاس العالم 2018، ومع الأندية خاض تريزيجيه 132 مباراة بالدوري التركي سجل خلالهما 49 هدفًا وصنع 33 هدفًا، وفي الدوري الانجليزي خاض 56 مباراة سجل 8 أهداف وصنع هدفين، وفي الدوري المصري خاض 55 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 7 أهداف.